وزارة الأوقاف تحث مدراء عموم مكاتب الأوقاف بتوحيد الأذان للصلوات والجمعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت وزارة الأوقاف والإرشاد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، تعميمًا هامًا لمدراء عموم مكاتب الأوقاف بمحافظات الجمهورية، تضمن الالتزام بتوحيد الأذان للصلوات والجمعة كل محافظة حسب مواقيتها الفلكية وفقًا لنتائج الزيارات الميدانية للجان الأهلة والمقرة في تقويم وزارة الأوقاف والإرشاد.

وأكدت الوزارة في تعميمها أن الأذان إعلامًا للوقت، ويترتب عليه شهود الجماعة ومواعيد الإمساك والإفطار، بالإضافة إلى كونه شعيرة من شعائر الإسلام "ذلكَ وَمَن يُعَظمُ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى القلوب".

وأوضحت الوزارة أن هذا التعميم ينطلق من حرصها على ضبط مواقيت الصلوات، موضحة أنها عمدت إلى تسهيل مهمة علماء الفلك والأهلة والمواقيت لزيارة كل محافظة، ووضع التقويم العلمي الدقيق الخاص بها.

ودعت الوزارة أصحاب الفضيلة العلماء وخطباء المساجد والمرشدين التأكيد على ذلك، والحث على الانضباط في مواعيد الأذان، منعا للفوضى وإثارة الفرقة والخلاف، ولتحصيل أجر الجماعة وإظهار وحدة المسلمين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق