وفد طبي من وزارة الدفاع يشارك بأعمال المؤتمر الدولي الثالث للطب العسكري في الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شارك وفد طبي من الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع، الأحد، في أعمال المؤتمر الدولي الثالث للطب العسكري الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية العسكرية للقوات المسلحة السعودية.

ويهدف المؤتمر الذي يعقد في الفترة 11– 13 فبراير 2024م إلى تحسين فهم ومهارات الاستجابة الطبية في القوات المسلحة ولدى مقدمي الرعاية الصحية ممثلة في "طب الميدان" في مختلف التشكيلات العسكرية في الدول المشاركة.

كما يهدف إلى ترجمة المعرفة والمهارات المكتسبة إلى الممارسة اليومية، وتحفيز «التحول إلى نموذج التشغيل المعتمد» لتبني أفضل الممارسات العالمية في مجال الطب العسكري، والترجمة العملية إلى نموذج تشغيل رائد عالميًا يعتمد الكفاءة والمرونة العالية مع أفضل النتائج الطبية عالميًا للقوات في العمليات العسكرية.

ونُظم على هامش المؤتمر، التمرين الدولي المشترك للاستجابة الطبية، الذي يناقش الاستجابة والقيادة الدولية الطبية المشتركة للكوارث والحروب والدفاع ضد أسلحة الدمار الشامل.

ويشهد المؤتمر تنظيم عدد من ورش العمل والندوات العلمية، إضافة إلى معرض مصاحب لأحدث التقنيات والمعدات الطبية المستخدمة في مجال الطب العسكري.

وقال رئيس الوفد اليمني العميد ركن داود يحيى داود مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية، إن الوفد اليمني يعول على تحقيق نتائج إيجابية من خلال مشاركته في هذا المؤتمر، من خلال تبادل الخبرات مع الدول المشاركة، وكذا التعرف على أحدث التقنيات والتطورات في مجال الطب العسكري، وتعزيز العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة.

ويضم الوفد الطبي رئيس شعبة الطب العلاجي بالخدمات الطبية العقيد دكتور مجاهد البحري ومدير المستشفى الميداني العسكري بمأرب العقيد طبيب أحمد المدعي، ومدير مستشفى باصهيب العسكري بعدن العقيد طبيب سالم العطاس.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق