اختتام اجتماعات الدورة السابعة للجنة المخصصة لوضع اتفاقية دولية لمكافحة الجرائم السيبرانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أختتمت اليوم بمقر الامم المتحدة بمدينة نيويورك اجتماعات الدورة السابعة للجنة المخصصة لوضع إتفاقية دولية شاملة بشأن مكافحة استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للاغراض الإجرامية والتي استمرت للفترة 29 يناير حتى ال 9 من فبراير 2024 الجاري.
وشارك وفد بلادنا في اعمال الدورة السفير عبدالله السعدي مندوب الدائم لدى الامم المتحدة واللواء الركن د. فائز غلاب المفتش العام بوزارة الداخلية ، أستاذ مكافحة جرائم تقنية المعلومات، و كلاً من المستشار علي بلعبيد مختص اللجنة السادسة المعنية بالمسائل القانونية في الوفد الدائم لبلادنا بنيويورك ، وسارة المشهري سكرتير ثانً .
فيما شارك إفتراضياً، كلاً من المقدم مهندس كنعان سالم التميمي مدير منظومة الاتصال والجرائم السيبرانية بالادارة العامة للتعاون الدولي بوزارة الداخلية، وسلمان الهارش مختص ملف الجريمة والمخدرات ببعثة بلادنا بالعاصمة النمساوية "فيينا"
وناقشت الدورة خلال فترة الاجتماع مشروع نص الاتفاقية والتي تتضمن الديباجة والأحكام العامة والتجريم والولاية القضائية والتدابير الاجرائية وإنفاذ القانون والتعاون الدولي والتدابير الوقائية والمساعدة التقنية وتبادل المعلومات وآلية التنفيذ والأحكام الختامية.
وقدم وفد بلادنا الكثير من المداخلات والملاحظات والتعديلات على مسودة الاتفاقية ألقاها المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء الركن د. فائز غلاب بشكلٍ يومي والتي تم اعتماد اغلب الملاحظات المقدمة من وفد بلادنا من قبل رئاسة الدورة للدول الأعضاء في الأمم المتحدة.
وفي ختام الدورة ، تم التوافق على اغلب نصوص الاتفاقية واقرار عقد دورة إضافية ختامية لمناقشة واقرار النصوص التي لم يتم الاتفاق عليها .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق