ألمانيا ترسل فرقاطة إلى البحر الأحمر بزعم حماية الملاحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت البحرية الألمانية، إرسال فرقاطة باتجاه البحر الأحمر، بحجة تأمين الملاحة البحرية مع استمرار هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية.
وصرح مفتش البحرية كريستيان كاك للصحفيين في برلين بأنه "الالتزام الأكثر جدية لوحدة تابعة للبحرية الألمانية منذ عقود عدة".
وأوضح كاك أن الفرقاطة "هيسن" التي أبحرت من ميناء فيلهلمسهافن في ولاية ساكسونيا السفلى (شمال) يتألف طاقمها من 240 شخصا وستكون في حال تأهب دائم.
وتستطيع الفرقاطة التعامل مع هجمات محتملة بصواريخ ومسيّرات و"زوارق انتحارية" يتم التحكم فيها عن بعد. وحتى الآن، تستمر مهمتها حتى نيسان/إبريل.
وبناء على تفويض من الاتحاد الأوروبي والبرلمان الألماني، ستكلف الفرقاطة مواكبة السفن التجارية واعتراض أي صواريخ تدنو منها.
ويعمل الاتحاد الأوروبي على إطلاق مهمة حماية للسفن التجارية في البحر الأحمر.
ومنذ 19 تشرين الثاني/نوفمبر، نفّذ الحوثيون، عشرات الهجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون في أنها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعماً لقطاع غزة.
وشنّت القوات الأمريكيّة والبريطانيّة ضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 كانون الثاني/يناير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق