تصريح إيراني مُثير بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
جددت إيران نفيها تزويد مليشيا الحوثي التابعة لها، بالأسلحة، خوفًا من التبعات القانونية التي تطاردها.
ونفى سفير إيران لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، في تصريح، قيام بلاده بتزويد الحوثيين في اليمن بالأسلحة.
جاء ذلك، ردا على السؤال الذي طرحه المذيع بشبكة NBC الأمريكية ليستر هولت: "في هجمات الحوثيين التي رأيناها على السفن التجارية، هناك أسلحة متطورة. فهل إيران هي التي تزود تلك الأسلحة؟" قال السفير: "لا على الإطلاق".
وعما إذا كانت إيران تخبر الحوثيين بكيفية استخدام أسلحتهم، نفى إيرواني ذلك مرة أخرى قائلًا إن "الحوثيين "يعيشون في حرب منذ 8 سنوات، ولديهم الكثير من الخبرة، ويمكنهم التغلب على عيوبهم، وهم يعتمدون على أنفسهم".
وأضاف السفير أن بلاده "لا تريد أزمة في المنطقة"، وشجع الجانبين على التوقف، مضيفا: "إنه طريق ذو اتجاهين، لا يمكن لأحد الطرفين أن يفعل ذلك بمفرده، ويجب على الجانب الآخر أن يتحمل المسؤولية".
وبعد ذلك، أكد إيرواني إن إيران تدعم الحوثيين الذين يستهدفون السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، قائلا: "لأن الجانب الآخر فرض حصارا على غزة، وطالما أنهم لا يسمحون بإيصال الوقود والسلع إلى الناس في غزة لماذا يجب أن تكون لهم الحرية في نقل البضائع والوقود والمدافع الرشاشة إلى الإسرائيليين؟".
وأضاف أن الحوثيين "يستهدفون السفن الإسرائيلية وأي سفينة تنقل البضائع والسلع من وإلى النظام الإسرائيلي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق