الذهب: الإستراتيجية الأمريكية المرنة في تعاملها مع الحوثيين "غير مجدية إطلاقًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
يرى خبير الشؤون الإستراتيجية والعسكرية، علي الذهب، أن الإستراتيجية الأمريكية المرنة في تعاملها مع الحوثيين، "غير مجدية إطلاقًا حتى على المدى الطويل وإن استمرت لعام، لأن مثل هذه الإستراتيجية لم تفلح مع إيران ولا مع حزب الله ولا مع الجماعات المسلحة الأخرى".

وقال في تصريح، إن الحوثيين أصبح لديهم موانئ ومنافذ كثيرة لإدخال المواد الأولية لإعادة التسليح، فضلًا عن جلب الموارد المالية وملء خزينة حكومتهم التي تخدم تصنيع المزيد من الصواريخ والطائرات غير المأهولة، "وذلك يعني استدامة التهديد".

وأشار الذهب إلى الإستراتيجية المقابلة التي تعتمدها ميليشيا الحوثي، والقائمة على "معركة النفس الطويل"، وهو ما قال إنه يجعل إستراتيجية الولايات المتحدة غير مثمرة، وتُبقي شوكة الحوثيين وتهديداتهم ماثلة أمام الملاحة البحرية، "ما لم يكن هناك تفعيل للإرادة الداخلية لدى الأطراف الحكومية والأطراف المناوئة للحوثيين".

وأكد أن دخول الحكومة اليمنية والقوات الموالية لها في فعل عنيف ومواجهة حقيقية لاستعادة الدولة وإزاحة الحوثيين نحو المناطق الداخلية، سيجبر الميليشيا على رفع أيديها عن ممرات الملاحة الدولية ومياه البحر الأحمر وخليج عدن، نظرًا لعدم تفرّغها وانشغالها بالحرب الداخلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق