وزير: هذا ما وجدته في الشهيد ثابت جواس عندما التقيته في صعدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

امتدح وزير في الحكومة الشرعية الشهيد اللواء ثابت جواس، ذاكراً ذكراه مع الشهيد جواس عندما التقاه في صعدة، وكان حينها قائداً للواء الخامس عشر.
وقال وزير الأوقاف والإرشاد محمد بن عيضة شبيبة، إنه جمعته مواقف كثير بالشهيد جواس، حيث وجد فيه القائد الأكثر صرامة وجزماً وشجاعة، مشيراً أنه في الوقت نفسه يحمل عاطفة جياشة وإنسانية متدفقة... وغيرها.
وأضاف شبيبة: "ايش لون ما تهتز الشوارب؟!! أعرف الشهيد جواس معرفة قديمة، من أيام ما كان في صعدة قائدا للواء الخامس عشر".
وتابع شبيبة بالقول: "وبحكم طبيعة عملي التطوعي في التوجيه آنذاك عرفته عن قرب وجمعتني به مواقف كثيرة فوجدته مع كونه في عِداد القادة العسكريين الأكثر صرامة وحزما وشجاعة إلا إنه يحمل عاطفة جياشة، وإنسانية متدفقة تنساب بالرحمة والحنان والتواضع على مستحقيها، وكم شهدتُ له من مواقف مليئة بالمواساة والعطاء، وتفقد المساكين والضعفاء".
وأردف قائلاً: "تجد فيه رحمه الله ونور ضريحه صفات اليمني الأصيل المتشبع بالشهامة، والتلقائية، والتواضع، والوفاء، البعيد عن التكلف والغطرسة... فهو إن جاز التعبير، قبيلي، وعسكري، وإنسان".
واختتم الوزير شبيبة ببيت شعري، حيث قال فيه:
"يا فارساً ماباع يوماً سيفه
اليوم سيفك عند رأسك يرقدُ
ستظل فارسنا الذي تاريخهُ
يُتلى على سمع الزمان ويُسردُ".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق