ليندركينغ: ما يفعله الحوثي يضر بالسلام في اليمن ولا يفيد الفلسطينيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعتبر المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ أن "سلوك الحوثيين ضد السفن في البحر الأحمر لا يفيد الفلسطينيين بأي حال من الأحوال".
وقال ليندركينغ، في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط، إن "ما يفعله الحوثيون يضر بالسلام في اليمن وسوف يؤدي إلى المزيد من المعاناة".
وأضاف: "عدد من البلدان عبر العالم تأثرت بالهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر"، والهجمات "ليست مقبولة ولا مشروعة".
وتابع: "الإيرانيون يلعبون دوراً نشطاً للغاية في تسهيل ومساعدة هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، هذا موقف مؤسف للغاية من الإيرانيين والحوثيين".
واعتبر المبعوث الأمريكي، أن تغيير السفن لطريقها عبر أفريقيا، يرفع أسعار المواد الغذائية، ويضيف أعباء أخرى، وقال: "كم طنّاً من الطعام سيفسد بسبب هذا المسار الطويل الإضافي؟ وإلى أي حد سترتفع أسعار المواد الغذائية؟.. هذا يضرب المستهلكين العاديين بما فيهم اليمن وفلسطين".
وبدأت جماعة الحوثي منذ نوفمبر الماضي، باستهداف السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والمتجهة إلى الأراضي المحتلة، قبل أن تضاف السفن الأمريكية والبريطانية إلى قائم الاستهداف بعد الضربات الأخيرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق