مسام يعلن عن نزع اكثر من أربعة آلاف لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة خلال يناير الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مشروع «مسام» لنزع الألغام في اليمن، عن تمكنه من نزع أكثر من أربعة آلاف لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة وذلك خلال شهر يناير المنصرم 2024م.

وأوضح المركز الإعلامي لمشروع «مسام» في تقريره الشهري، أن إجمالي ما تم نزعه خلال شهر يناير الماضي 4245 لغماً وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

ولفت الى أن فرق المشروع تمكنت خلال يناير من نزع 3625 ذخيرة غير منفجرة، و580 لغماً مضاداً للدبابات، بينما بلغ إجمالي المساحة المطهرة خلال نفس الشهر 1.214.905 متراً مربعاً من الأراضي اليمنية.

كما أشار أن المشروع قام في ذات الشهر بإتلاف 300 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وأوضح مدير عام مشروع مسام لنزع الألغام - أسامة القصيبي" أن النهج الحوثي غير المسبوق في نشر العبوات الناسفة التي تجاوزت العقل، وكذلك وسائل الإيغال المبتكرة في القتل، تارة بالخدع والتمويه والإخفاء، وتارة بطريقة دسها في أكناف مزارع ومنازل ومدارس وبيوت المدنيين، لا يعرف التوقف عن نشر الموت".

وأضاف القصيبي: "اليوم نتحدث عن نحو 10 آلاف ضحية مدنية وجرحى ومبتوري الأطراف في مختلف محافظات البلاد، وفقاً البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام".

وأشار القصيبي الى أن "مسام" وحده أزال أكثر من 8 آلاف عبوة ناسفة خلال 5 سنوات ونصف السنة في اليمن.

هذا وبلغ إجمالي ما تم نزعه من الألغام منذ انطلاق عمل مشروع مسام نهاية يونيو 2018 وحتى الآن 431.054 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، زرعتها ميليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات اليمنية، فيما وصلت إجمالي المساحة المطهرة 54.081.649 متراً مربعاً، منذ انطلاق المشروع وحتى اليوم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق