نادي قضاة اليمن يتقدم ببلاغ بشأن اختطاف القاضي عبدالوهاب قطران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقدم نادي قضاة اليمن ببلاغ لمفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بشأن اختطاف القاضي عبدالوهاب قطران وانتهاك حرمة مسكنه، جاء فيه الآتي:

السيد ممثل مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان

الموضوع / اختطاف القاضي عبدالوهاب قطران و انتهاك حرمة مسكنه.

في البدء يهديكم نادي قضاة اليمن أطيب تحياته، ويتمنى لكن دوام التوفيق في مهام أعمالكم، وبالإشارة إلى الموضوع اعلاه، نبلغكم أنه في صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2024م اقتحمت مجموعة مسلحة تابعة لسلطات الأمر الواقع في مدينة صنعاء منزل القاضي عبد الوهاب قطران دون أي مبرر قانوني، وعملوا على انتهاك حرمة مسكنه بتفتيش محتوياته، وارهاب اسرته وأطفاله وأخذوه إلى مكان مجهول حتى الآن، وذلك على خلفية كتابته ومواقفه المدافعة عن حقوق الإنسان.

وحتى الآن لا يعرف بعد مصير القاضي قطران، كل ما هنالك انه تمكن خلسة بالاتصال بأسرته لثواني معدودة قال لهم فيها جملة واحدة وهي أنا ميت.

وبالبناء على ما سبق فإن ما حدث للقاضي قطران يعد انتهاك جسيم لحقوق الإنسان، فضلا عن انتهاكه للحصانة القضائية التي يتمتع بها. وعليه فإننا نأمل أن تأخذوا سلامة القاضي قطران بعين الاعتبار، وإدانة وتسجيل هذه الجريمة بحق القضاة في اليمن، ومطالبة الجهات المختصة وذات الصلة داخليا وخارجيا بالإفراج الفوري عن القاضي قطران دون قيد أو شرط.

القاضي .د/ رواء عبدالله مجاهد

القائم بأعمال رئيس نادي قضاة اليمن

93b07e99-8064-4a11-9c5f-5dea7de198b7.jpg


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق