اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع السفير الأمريكي وضع حقوق الإنسان في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن استيفن فاجن، في مقر السفارة بالعاصمة السعودية الرياض.

واستعرض رئيس اللجنة القاضي أحمد سعيد المفلحي مستجدات حقوق الإنسان الأخيرة في اليمن خاصة في المناطق التي ما تزال مشتعلة ويسقط فيها ضحايا والأوضاع الإنسانية بسبب الأحداث الأخيرة.

كما تطرق القاضي المفلحي إلى عدم الالتزام بتطبيق الهدنة الإنسانية المعلنة، واستمرار عملية التحقيق والوصول إلى الضحايا في كافة المناطق اليمنية أملا بإنصافهم عبر القضاء الوطني وآليات العدالة الانتقالية.

ونوقش في اللقاء أهمية تقوية مؤسسات الدولة اليمنية للقيام بدورها في تقديم الخدمات وحماية حقوق الإنسان من خلال زيادة الدعم الإقليمي والدولي وتكاتف المكونات السياسية والاجتماعية والمجتمع المدني معها.

من جانبه أكد السفير استيفن فاجن اهتمام الجانب الأمريكي وتأكيده على أهمية قضية المساءلة القائمة على العملية السليمة والتي تعتمد على التوثيق و تسجيل الخروقات من أجل تحقيق المساءلة في المستقبل بالطريقة التي يراها اليمنيون خاصة في الانتهاكات الجسيمة ،

لافتا في الوقت ذاته إلى الوقت الطويل الذي قد يستغرقه جمع المعلومات والأدلة، إذ يمثل المدخل لأي عملية إنصاف للضحايا وتحقيق سلام قائم على حقوق الإنسان، باعتباره عملا هاما تتولاه اللجنة الوطنية، وأساس التعاون المستقبلي معها الذي سترتكز عليه عملية السلام في اليمن.

حضر اللقاء عضوي اللجنة الوطنية للتحقيق القاضي حسين المشدلي والقاضي إشراق المقطري من جهة ونائبة السفير الأمريكي أنغرتا تغبرون ومسئول الشئون السياسية في السفارة هيوستن هاريس من جهة أخرى.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق