وزير الخارجية يبحث مع السفير المصري القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، مع سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن احمد فاروق، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أشار وزير الخارجية، الى الأوضاع في البحر الأحمر والتداعيات الأمنية والاقتصادية والجيوسياسية على المنطقة عموما، نتيجة القرصنة التي تمارسها المليشيات الحوثية..لافتاً الى ان محاولات المليشيات الحوثية الإرهابية اعلان مساندتها للشعب الفلسطيني لا تعدو ان تكون محاولة يائسة لتغطية جرائمها وانتهاكاتها بحق الشعب اليمني، وتنفيذاً للأجندات الإيرانية المشبوهة في المنطقة.

واكد الوزير بن مبارك، ان مكانة القضية الفلسطينية ومحوريتها أكبر من ان تدعي الدفاع عنها مليشيات إرهابية مارست منذ تمردها كل أنواع الظلم والاستبداد والحصار والتنكيل بحق الشعب اليمني.

بدوره أشار السفير المصري، الى التحضيرات التي تمت لانعقاد لجنة الحوار الاستراتيجي بين البلدين..مؤكداً أهميتها لتبادل وجهات النظر إزاء العديد من القضايا والمستجدات الحالية..مجدداً موقف بلاده الثابت والداعم للحكومة الشرعية وللجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار على كامل التراب اليمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق