"الهجرة الدولية" تساعد 6.5 ألف مهاجر على العودة طواعية من اليمن إلى بلدانهم عام 2023

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM) أنها قدمت المساعدة لأكثر من 6.5 ألف مهاجر على العودة الطوعية من اليمن إلى بلدانهم الأصلية خلال العام الماضي 2023.
وقالت المنظمة في تقريرها السنوي إنها أعادت ما مجموعه 6,538 مهاجر تقطعت السبل بهم في اليمن؛ إلى ديارهم الأصلية؛ غالبيتهم العظمى من المهاجرين الإثيوبيين، في عام 2023، وذلك عبر رحلات العودة الإنسانية الطوعية (VHR).
وأضاف التقرير أن عودة هؤلاء المهاجرين تم عبر 31 رحلة جوية استأجرتها المنظمة، وغادرت من مطارات عدن (63%) ومأرب (25%) وصنعاء (12%)، بفضل التمويل المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ومكتب السكان واللاجئين والهجرة بوزارة الخارجية الأمريكية، وألمانيا وفرنسا والنرويج.
وأوضحت المنظمة أن غالبية المهاجرين الذين تلقوا المساعدات للعودة إلى بلدانهم الأصلية في عام 2023 كانوا من الجنسية الإثيوبية، بنسبة حوالي 98%، وبعدد 6,386 مهاجر، فيما توزع البقية بين 14 دولة أخرى، وهي: باكستان (66)، بنجلادش (44)، مصر (15)، الهند (8)، العراق (5)، المغرب (3)، بالإضافة إلى مهاجرين اثنين إلى كل من غينيا وأوغندا والنيبال، فيما أعادت مهاجر واحد إلى كل من نيجيريا والكونغو الديمقراطية وسريلانكا ولبنان والسودان.
وأشار التقرير إلى أن المهاجرين العائدين خلال العام الماضي توزعوا بين 5,237 من الرجال، و333 امرأة، بالإضافة إلى 785 فتى و183 فتاة، مع العلم أن برنامج العودة الطوعية التابع للمنظمة؛ يشمل الدعم الشامل قبل المغادرة والمساعدة في النقل بعد الوصول.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق