السلال يلتقي رئيس دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الكندية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
التقي سفير اليمن في أوتاوا جمال السلال، اليوم رئيس دائرة الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الكندية مارتن لاروز ورئيس الدائرة العامة للجزيرة ودول الخليج نيل برينان.

جرى خلال اللقاء بحث أهمية أمن الملاحة والتجارة الدولية في البحر الاحمر والمنطقة، واهمية تعزيز وبناء القدرات والمؤسسات اليمنية لتحقيق ذلك.

واستعرض السلال تطورات الأوضاع والمستجدات على الساحة اليمنية والتصعيد في البحر الأحمر وخليج عدن.. مؤكدا ان الحكومة الشرعية تعاطت بإيجابية مع دعوات المجتمع الدولي ومساعي الامم المتحدة من أجل إنهاء الحرب وإحلال السلام على أسس عادلة ومستدامة وفق المرجعيات المتوافق عليها محلياً والمدعومة اقليمياً ودولياً.

من جانبهما أعربا المسؤولان الكنديان على أهمية حرية الملاحة والتجارة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، واكدا دعم كندا للحكومة الشرعية في اليمن، ولجهود الامم المتحدة والمبعوث الخاص في التوصل إلى سلام ينهي معاناة الشعب اليمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق