الأمم المتحدة تطلق نداء لدعم اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت الأمم المتحدة نداءً لجمع 4 مليارات دولار ( 3.1 مليار جنيه إسترليني ) كمساعدات هذا العام لليمن الذي دمره ما يقرب من عقد من الحرب والصراع.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في بيان إن خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2024 “تتطلب 2.7 مليار دولار للمساعدة المنقذة للحياة وخدمات الحماية”. وأضافت أن هناك حاجة إلى 1.3 مليار دولار إضافية للتنمية المستدامة.
وقال بيتر هوكينز، القائم بأعمال منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إن هناك حاجة إلى “دعم عاجل” لأكثر من 18.2 مليون مدني في اليمن “الذين واجهوا معاناة هائلة يومياً لأكثر من تسع سنوات بسبب الصراع والتدهور الاقتصادي والتعطل الشديد في البنية التحتية والخدمات العامة، فضلاً عن تغير المناخ”.
أضاف: يجب ألا ندير ظهورنا للشعب اليمني. وإنني أناشد الجهات المانحة تقديم دعمها المستمر والعاجل لإنقاذ الأرواح، وبناء القدرة على الصمود، وكذلك لتمويل التدخلات المستدامة.
يأتي ذلك رغم قلق المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن من أن يؤدي تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية إلى إعاقة تقديم الإغاثة إلى اليمنيين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق