بن مبارك يلتقي وزيرة خارجية بلجيكا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك مع وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب في بروكسل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها والتطورات في اليمن والمنطقة.

واكد وزير الخارجية على التعامل الإيجابي للحكومة اليمنية مع كافة المبادرات الرامية لتحقيق السلام في اليمن، موضحا ان مليشيا الحوثي أوجدت أوضاعا أدت إلى تعقيد كافة الجهود الهادفة لاستئناف العملية السياسية، مشيرا إلى ان الانتهاكات والحرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي في اليمن تستدعي تصنيفها مليشيا أرهابية من قبل المجتمع الدولي.

واشار وزير الخارجية لموقف اليمن الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة وإدانتها لكافة الجرايم والانتهاكات التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة والضفة الغربية، لافتا إلى مطالبةً الحكومة اليمنية بالوقف الفوري لإطلاق النار، وفي هذا الإطار اشاد وزير الخارجية بموقف مملكة بلجيكا الذي يتسق مع إيمانها بحقوق الانسان دون تمييز.

ومن جانبها اشارت وزيرة خارجية بلجيكا إلى وقوف بلادها إلى جانب وحدة وسيادة اليمن وسلامة اراضيها ودعمها للجهود الهادفة لتحقيق السلام في اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى بلجيكا السفير محمد طه


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق