رشا جرهوم: هناك مقترحات لإشراك النساء في كافة مؤسسات الدولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
((عدن الغد)) خاص:

 

أفادت الأستاذة رشا جرهوم عضو هيئة التشاور والمصالحة أن هناك مقترحات وضعت لإشراك النساء في كافة مؤسسات الدولة. 
وأوضحت جرهوم أن مكون النساء في هيئة التشاور والمصالحة عمل على إضافة قاعدة بيانات بالقضايا التي تم التوافق بشأنها، والمشاركة في إعداد مصفوفة بآلية للحلول للقضايا المختلف عليها، وبينت الأستاذة جرهوم أن هناك ثلاثة لجان يسهم فيها مكون النساء في هيئة التشاور والمصالحة هي لجنة إعداد اللائحة الداخلية، ولجنة التهدئة الإعلامية، ولجنة رؤية السلام الشامل التي ستشمل السلام في إطار الدولة ككل.
جاءت تلك التصريحات في اللقاء الذي نظمه أمس  المسار السياسي في تيار التوافق الوطني، تطرقت الأستاذة رشا جرهوم  الى الجهود النسوية في إحلال السلام، ورؤية السلام الشامل، وآفاق التعاون مع تيار التوافق الوطني لتحقيق السلام والإستقرار في .
في اللقاء الذي عقد عبر تقنية الإتصال المرئي وشارك فيه عدد من أعضاء تيار التوافق الوطني من مختلف المسارات تحدثت الأستاذة رشا جرهوم عن مواضيع تهم المرأة ومشاركتها في صنع السياسات، ودور إتحاد نساء اليمن، ومنظمات المجتمع المدني النسوية في الداخل والخارج. مؤكدة أن هيئة التشاور والمصالحة منفتحة على الجميع.
في اللقاء كانت هناك مداخلة للدكتورة بلقيس أبو أصبع عضو هيئة التشاور والمصالحة أشادت فيها بالدور الذي تقوم به الأستاذة رشا جرهوم في مسار السلام وفي دفاعها عن قضايا النساء في هذا الظرف الذي يعانين فيه الكثير من الإنتهاكات لحقوقهن ومن القوانين الجائرة التي صدرت مؤخرا وفيها تراجع عن الحقوق التي إكتسبتها المرأة اليمنية في السابق، وأكدت  الدكتورة أبو أصبع أن مكون النساء في هيئة التشاور والمصالحة يحاول أن يكون قريب من المرأة بهدف صنع رؤى لتوصيلها لصناع القرار رغم الإشكاليات التي تعانيها اليمن.


0 تعليق