العميد العطري: عام ٢٠٢٣م عام التنفيذ لكل المطالب الحقوقية القانونية المشروعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( عدن الغد)) خاص.

ألقى العميد عبده صالح المعطري رئيس مجلس التنسيق الاعلى للعسكريين والامنيين والمدنيين المتقاعدين والمسرحين قسرا كلمة خلال الذكرى السنوية الأولى لرحيل اللواء أحمد ناجي بن شملان.

وأكد العميد عبده صالح المعطري خلال الكلمة التي القاها بأن عام 2023 عامًا للتنفيذ لكل المطالب الحقوقية والقانونية المشروعة.

وأشاد العميد عبده صالح العطري خلال كلمته التي ألقاها بمناقب الفقيد التي سطرها خلال تصدره المشهد العسكري ونضاله المشّرف.

وجاءت الكلمة: 

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على من لأنبي بعده //الأخوة الحاضرون //أسرة الفقيد اللواء أحمد ناجي شملان //رفاقه أهله أصحابه ومحبيه أسعد الله صباحكم بكل خير

نلتقي اليوم في هذه القاعة لإحياء ذكرى رحيل المناضل الرفيق احمد ناجي شملان الحالمي عضو رئاسة مجلس التنسيق الاعلى للعسكريين والامنيين والمدنيين والمتقاعدين والمسرحين قسرا.

نلتقي لنخلد واحدا من قيادات الثورة الكوبري واحدا من فدائي حرب التحرير نلتقي لنتذكر واحدا من قادة الجيش الجنوبي السابق قائد لواء شمسان سابقا نائب قائد قوات المليشيا الشعبية في محافظة .

نلتقي اليوم لنودع أحد قادة النضال السلمي الجنوبي والثورة السلمية التحريرية الجنوبية الثانية عام ٢٠٠٧م ايها الأخوة الحاضرون جميعاً.

رحل عنا الاخ العزيز المناضل القائد بن شملان بصمت كما رحل عنا زملائه في النضال والذين جمعوا نضالهم بين الثورتين من قيادات المجلس الأعلى للمسرحين قسرا وأنصاره منهم على سبيل الذكر وليس الحصر_العميد علي محمد السعدي ابو جياب اللواء محمد عبدالقادر باراس_العميد محمد ناشر الشعيبي _العميد ناصر الطويل العميد  _الشهيد عمر سعيد الصبحي _المناضل عمر اللميح المناضل الشيخ مبارك باراس والقائمة تطول رحلوا عنا هذه الكوكبة ولم يتحصلوا على حقوقهم المشروعة ولم يتحقق حلمهم الثاني بعد في الاستقلال الثاني.

لكن علينا بمواصلة النضال على المساريين السياسي باستعادة وبنا الدولة الجنوبية الفدرالية على حدود ١٩٩٠م.

والمسار الثاني أن نستعيد الحقوق المشروعة القانونية والإنسانية وان نجعل عام ٢٠٢٣م عام التنفيذ لكل المطالب الحقوقية والقانونية وتنفيذ مخرجات الندوة الخاصة بمعالجة قضية المبعدين قسرا العسكريين والامنيين والمدنيين هذه الندوة التي اقيمت تحت رعاية الاخ الرئيس نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ر رئيس وشارك فيها مختلف الجهات ذات الاختصاص بما فيها المنظمات الحقوقية والقانونية الدولية والإقليمية والمحلية وممثل مكتب الامم المتحدة بعدن والمفوض السامي لحقوق الإنسان. 

ومن أجل تنفيذ هذه المخرجات فقد التقينا بالكثير من الجهات المعنية منها اللواء هيثم طاهر رئيس اللجنة العسكرية والأمنية واللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة واللواء محسن الداعري وزير الدفاع. 

واللجنة الرئاسية الخاصة بمعالجة المبعدين قسرا ونائب الأمين العام لهيئة مجلس الانتقالي الجعدي وأعضاء في حكومة المناصفة وسبق وأن التقينا برئيس الحكومة.

وسنواصل المشوار حتى يتم حل جذري ونهائي للمبعدين قسرا العسكريين والامنيين والمدنيين بما في ذلك التسوية بالراتب والراتب وأن تتم الإحالة إلى التقاعد بحسب القانون بعد إجراء التسوية ومنح الرتبة أو الدرجة المستحقة أسوة بزملائهم العاملين. 

رحم الله فقيدنا اللواء الركن الفقيد أحمد ناجي شملان الحالمي الرجل الاستثنائي - رفيق العمل والنضال والمعاناة. 

نعم رفيق النضال من عام ٢٠٠٧م إلى يوم رحيله كانت تجمعنا المناسبات والفعاليات والأنشطة والاجتماعات المسيرات اللقاءات ولم أجد في هذا الرجل المناضل والقائد العسكري والسياسي اي نوع من الاستعلاء أو التكبر أو التميز أو الملل أو اليأس والإحباط.

 رحل عنا أحد ذئاب ردفان الحمر لقد جاء الاستقلال الوطني الأول وهو في سجن المنصورة وتم الإفراج عنه من قبل رفاق النضال الذين استلموا الاستقلال والسلطة في ذلك اليوم رحم الله فقيدنا وكل شهداء ومناضلين الثورة الأولى والثانية 

وان لله وان اليه راجعون والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته. 

 


0 تعليق