محامي يكشف عن وضع مزرٍ تعيشه المختطفة في سجون الحوثيين "أسماء العميسي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص

كشف المحامي والحقوقي عبدالمجيد صبرة، عن حالة مأساوية مغيّبة خلف القضبان، تعاني منها المعتقلة في سجون مليشيا الإرهابية، المواطنة أسماء العميسي؛ جراء الانتهاكات المستمرة من قِبل سجاني المليشيا.

وقال صبرة، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ إن حالة العُ الصحية في غاية السوء، نتيجة إصابتها بالعديد من الأمراض، من بينها الذئبة الحمراء وأكياس المبايض.

‏وأشار إلى أن المعتقلة العميسي التي تحتاج لتدخل علاجي طارئ لإزالة أكياس المبايض؛ تعاني من تدنٍّ في نسبة الدم جراء النزيف الدائم الذي يشكل خطرًا داهمًا على حياتها. 

وبرغم وجود تقرير طبي ينصح بعرض العميسي، على مركز مختص بالنساء؛ يرفض سجانو المليشيا الحوثية إخضاعها للعلاج، في صورة سوداوية تكشف سياسة التعذيب بالموت البطيء الذي تتعرض له منذ اعتقالها عام 2016، بحسب صبرة.

المصدر أشار إلى أن أسماء العميسي، تواجه معاناة متكررة مع نزيف الدم بشكل يؤدي إلى تعرضها لدوخة وإرهاق، حيث بدأت تطرأ عليها مؤشرات لاضطرابات في جراء الإهمال المتعمد لحالتها الصحية الآخذة بالتدهور.

وطبقًا للمصدر، فإن العميسي وعددًا من المعتقلات في سجون ، تعرضن لمعاملة مهينة وقاسية، وإهمال صحي متعمد من قِبل مشرفة السجن، المدعوة "أم الكرار المروني" التي هددتهن بالتصفية وإطلاقهن من داخل السجن جثثًا هامدة.

ومنذ لفّقت مليشيا الحوثي الإرهابية بحق أسماء العميسي التهمةَ الجاهزة "إعانة العدوان"، تعرضت لصنوف الانتهاكات والتعذيب داخل السجن.63b308b7de87d.jpeg63b308c36e1ae.jpeg


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق