حادث مروري بأحور لأسرة من يافع يؤدي الى وفاة طفل وإصابة 4 من أسرته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
احور ( الغد) خاص:

وقع ظهر يوم الإثنين 5 ديسمبر 2022م حادث مروري شنيع لأسرة من يافع  أدى إلى طفل عمره ثلاث سنوات  وإصابة والده وأمه واثنين من الأسرة وذلك بإنقلاب سيارتهم الخاصة نوع صالون لاندكروز   في طريق الشريط الساحلي الدولي قبالة منطقة حيد يحيى بمديرية أحور محافظة أبين كانوا قادمين من متجهين إلى عدن.

وقد تم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى مديرية أحور محافظة أبين حيث أجريت للمصابين الإسعافات الأولية وتم نقل الجثة وبقية الأربعة المصابين في سيارتي الإسعاف إلى عدن.

 وقد بادر الاخ احمد المدحدح الجفري مدير مكتب الصحة والسكان مديرية احور محافظة أبين القائم بأعمال مدير مستشفى احور  بتحمل تكاليف نقل المصابين من خلال قيامه بتزويد سيارتي الإسعاف بالوقود على حسابه الشخصي كونه لا يوجد أي مخصص لسيارتي الإسعاف لنقلها الحوادث الخطيرة، بالاضافة إلى عدم وجود ميزانية للوقود وانعدام ميزانية تشغيلية سوى 184 الف ريال وكذلك عدم توفر الأطباء العموم والاختصاصيون كون العمالة الرسمية تقاعدت منذ أكثر من 18 عام ولم يتم التوظيف والاحلال والذي لم يتبق من تلك العمالة سوى ثمانية وهم مساعد طبي وفني مختبر وممرض وخمس قابللات ويعمل المستسفى على مدار 24 ساعة بعمال من الخريجين المتطوعين بالأجر اليومي على حساب النفقة الشخصية لمدير الصحة أحور  نظرا لعدم توفر منظمات دولية ترفع المصاعب التي يعانيها المستشفى الذي يقع على طريق دولي ويستقبل حوادث يومية.

يذكر أن مدير الصحة أحور قد أكد أن هناك بوادر أمل لمساعدة مستشفى أحور ستترجم مطلع العام القادم بإذن الله بتدخل منظمات بفضل وثمرة توجيهات وجهود قيادة وزارة الصحة والسكان ممثلة بمعالي وزير الصحة والسكان د. قاسم محمد بحيبج وسيادة اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين وكذلك حرص ومساعي الحثيثة التي بذلها المدير العام الجديد لمكتب الصحة والسكان محافظة أبين الاخ د.صالح قاسم الثرم.

هذا وقامت قوات الحزام الأمني بمديرية أحور بترتيب حراسة لسيارة الأسرة حتى يأتي أقرباء المصابين


0 تعليق