الوزير الوصابي يبحث مع السفير الامريكي التعاون المشترك في مجال التعليم العالي والفني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)سبأنت:

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، اليوم، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ستيفن فاجن، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي ودعم التعليم الفني في اليمن.

كما بحث اللقاء، إعادة برامج تدريس اللغة الإنجليزية في اليمن والتي تدعمها السفارة، بالإضافة الى المنح الدراسية والزيارات العلمية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، وتفعيل برنامج "الزائر الدولي" وإعادة العمل به، ليتفق الجانبان على البدء في الخطوات العملية خلال الفترة القادمة.

وأكد وزير التعليم العالي، في اللقاء بحضور وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات الدكتور مازن الجفري، على اهمية دعم الجامعات اليمنية ومؤسسات التعليم العالي والفني للقيام بمهامها التي تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي وتنمية المهارات والقدرات الشبابية، بما يضمن تجاوز آثار الحرب الدائرة في البلد، ويعود بشكل إيجابي على واقع الناس.

من جهته أكد السفير الامريكي، استمرار الدعم الأمريكي لوزارة التعليم العالي والبرامج العلمية والتدريبية في اليمن ..مشيراً الى اهمية التواصل خلال الفترة القادمة للترتيب لكافة الإجراءات التي تساعد على الارتقاء بمستوى مؤسسات التعليم العالي والفني في اليمن.
 


0 تعليق