الارياني: توجيهات الرئيس العليمي تؤكد جدية الدولة في انتهاج مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)سبأنت:

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن توجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتصحيح الاختلالات في الابتعاث الخارجي وحصرها على برامج التبادل الثقافي وفق معايير دقيقة، واحالة اقرباء المسؤولين المعينين في السلك الدبلوماسي، والملحقيات والبعثات من خارج قوام وزارة الخارجية للخدمة المدنية، تؤكد جدية الدولة في وانتهاج مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد".

واضاف معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) "ان مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي، تولى مهامه في ظروف بالغة التعقيد، وتحمل إرث كبير من تبعات الحرب التي فجرها الانقلاب، واثرها على صعيد بنية الدولة، والاختلالات في أداء مؤسسات الدولة، والتعقيدات في الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية والانسانية".

وأشار الارياني الى ان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، يبذلون جهوداً استثنائية على صعيد إعادة تنظيم وبناء مؤسسات الدولة والجيش والامن، وحشد الدعم من الدول الشقيقة والصديقة لمعركة الخلاص من الانقلاب ، والحفاظ على الاستقرار الاقتصادي، ومكافحة الفساد، وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.

ولفت الارياني الى أن انتقاد الاختلالات في أداء المؤسسات الحكومية لا يجب ان يغفل المسؤولية الكاملة لمليشيا الحوثي الارهابية التي عاثت في الأرض فساداً وقتلت وشردت ودمرت كل شيء جميل في الوطن عن الاوضاع القائمة، والتعقيدات الناجمة عن الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن‏.

وجدد الارياني دعوة كافة اليمنيين لادراك ظروف المرحلة ومصيرية المعركة، والالتفاف حول الدستورية بقيادة فخامة الرئيس الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتوحيد الصف والموقف والكلمة لاستعادة الدولة وتوفير الحياة الكريمة لليمنيين، والذي لن يتم إلا بتعاون وتكاتف الجميع.


0 تعليق