تقرير حقوقي يتهم الحوثي بارتكاب أكثر من ثلاثة آلاف واقعة انتهاك ضد المساجد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، يوم الأحد، توثق أكثر من 3 آلاف واقعة انتهاك طالت المساجد ودور العبادة في 14 محافظة ارتكبتها جماعة خلال سبع سنوات بينها 109 حالة قتل.

وأفادت الشبكة في تقرير لها، بأنها وثقت 109 حالات قتل لخطباء وأئمة المساجد، ومصلين بمختلف الطرق "مباشر – قصف"، و 132 حالة إصابة جسدية، و 376 حالة اختطاف من أئمة وخطباء المساجد والمصلين.

وأشار التقرير إلى توثيق (52) حالة تعذيب جسدي ونفسي للأئمة والخطباء وبعض العاملين في المساجد، منها (6) حالات تعذيب حتى الموت في المعتقلات الحوثية، تصدرت محافظة ، وأمانة العاصمة القائمة من حيث الانتهاكات، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

وأدانت الشبكة الحقوقية، بشدة المجزرة البشعة التي ارتكبتها جماعة مؤخرا في مديرية حيس بمحافظة ، مشيرة إلى أن الجماعة ارتكبت ظهر يوم الجمعة الماضية، جريمة استهداف مسجد قرية الرون غرب مديرية حيس بقذيفتين من ، إيرانية الصنع، أثناء أداء صلاة الجمعة، أسفرت عن مقتل مدنيين إثنين وإصابة خمسة آخرين بينهم أطفال.

ودعت الشبكة الحقوقية، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، بتحمل المسؤولية في إيقاف هذه الجرائم والعمل على ادراج جماعة الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم "مجرمي حرب".

 


0 تعليق