شاب يمني يترشح في لجنة مستشاري الشباب العرب الإقليم العربي .

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص :

قدمت جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية أوراق ترشح القائد / وسام الخميسي إلى كشافة الإقليم العربي للجنة مستشاري الشباب وها قد قرب موعد الانتخابات والتي ستكون بعد غد (الثلاثاء)

الخميسي اسمه / وسام محمد خميس صالح ، طالب سنة خامسة هندسة مدني ، صفته الكشفية قائد فرقة رسل السلام ، شارك في العديد من المحافل الوطنية الكشفية وقدم العديد من الإضافات لديه صولات وجولات في الأعمال الشبابية والكشفية .


كما دعا القائد / أديب نجيب
المنسق الوطني للكشافة اليمنية
أصدقاءه سفراء الشباب والمنسقين الوطنين في الدول العربية للوقوف إلى جانب مرشح بلادنا و التصويت له .

و أضاف قائلا ً لأول مرة بلادنا تترشح لهذا المنصب الكبير على مستوى عربي وكلنا ثقة بفوز مرشحنا وأملنا كبير بالله ثم بالدول الأعضاء أن يمنحوه ثقتهم فهو أهل لها .

و أوضح أيضا ً أن المنتدى الكشفي العربي هو حدث كشف عربي شبابي يعقد قبل انعقاد المؤتمر الكشفي العربي ويعتبر إحدى آليات مشاركة الشباب في عملية صنع القرار على مستوى الاقليم العربي .

الهدف من المنتدى

تكوين اجيال من القيادات الشابة المؤهله وتفعيل دورهم وتسهيل دمجهم في الجمعيات الكشفية الوطنية من خلال توفير المساحة الكافية للتدريب على صنع القرار على مستوى عالي .

-  يعقد المنتدى كل ثلاث سنوات وكل ثلاث سنوات يعقد بدولة عربية وذلك بعد التصويت لها في أعمال المؤتمر .

- في كل منتدى يتم التقدم والترشح للجنه المستشارين الشباب والتي بدورها تقوم على تسهيل مهام اعضاء اللجان العربية والعمل على إضافة المقترحات ومواكبة العصر الحديث في صنع القرار .

-تشارك  اكثر من 19 دولة في اعمال المنتدى الشبابي ويحق لها التصويت للقاده الذين تم ترشيحهم من قبل جمعياتهم الوطنية في هذا المنتدى .

المنتدى الحالي

المنتدى الكشفي العربي الخامس سوف تستمر فعالياته من تاريخ 5 - 9 ديسمبر 2022م  و تاتي مشاركة بلادنا تطوعية وكل ما تقدمه جمعيتنا الكشفية من أعمال هي بدون أي مقابل


0 تعليق