الارياني: مليشيا الحوثي ماضية في استنساخ ممارسات نظام الملالي في ايران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( عدن الغد) سبأ

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني "أن قيام مليشيا الارهابية التابعة لايران بإصدار تعميم لملاك المطاعم في العاصمة المختطفة يفرض طلب إبراز عقد الزواج والهوية الشخصية لدخول اي شخص مع زوجته، يكشف وجهها الحقيقي القبيح ويؤكد من جديد أنها تنظيم إرهابي لا يختلف عن باقي التنظيمات الارهابية".

واضاف معمر الارياني"أن التعميم الذي يأتي بعد أيام من القيود التي فرضتها مليشيا الحوثي على حركة النساء بمناطق سيطرتها، ومنع سفرهن عبر مطار صنعاء وتنقلهن بين المحافظات بدون "محرم"، وكذا مدونة السلوك التي تحاول فرضها كشرط للاستمرار في الوظيفة العامة، يؤكد مضيها في استنساخ ممارسات نظام الملالي في ايران".

وجدد الارياني، التأكيد ان المجتمع اليمني بطبيعته محافظ، وأن ما تقوم به مليشيا الحوثي الإرهابية من محاولات للطعن والتشكيك في اخلاق المجتمع، والتلصص والتدخل في خصوصياته، وتنصيب نفسها حارساً للفضيلة ووصياً على اليمنيين، هو تدخل سافر يكشف همجيتها وتخلفها عن روح ومفاهيم العصر.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي ومنظمات حقوق الانسان لإدانة هذه الممارسات، والعمل على تصنيف مليشيا الحوثي"جماعة ارهابية" وتجفيف منابع تمويلها، ودعم جهود الدولة لبسط سيطرتها على كامل الاراضي اليمنية، وتوفير الحياة الكريمة التي يستحقها اليمنيين. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق