وزير الخارجية يترأس اجتماع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) سبأنت

ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماع لرؤساء البعثات الدبلوماسية اليمنية في اوروبا.

واستعرض بن مبارك في الاجتماع بحضور وزير النفط والمعادن  الدكتور سعيد الشماسي ، والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية القبطان يسلم بوعمر، مستجدات الاوضاع في و الجهود و المساعي المبذولة لتحقيق السلام وجهود الحكومة لمواجهة التحديات المختلفة وأبرزها الهجمات الإرهابية التي تقوم بها الارهابية على الموانىء اليمنية وجهود الحكومة للتخفيف من الآثار الاقتصادية والإنسانية لهذه الهجمات.

من جانبه، قدم وزير النفط والمعادن، شرحا عن هجمات الارهابية على المنشآت الاقتصادية وحجم الاضرار التي ترتبت عليها والاجراءات الحكومية من اجل ايجاد الحلول والبدائل لتزويد محطات الكهرباء والمنشآت الحيوية والمواطنين بالنفط.

كما أشار القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية الى جهود الهيئة في المجال وحجم التحديات التي تواجهها بسبب استمرار الهجمات الحوثية الإرهابية على الموانىء اليمنية والخسائر الكبيرة التي تتكبدها البلاد جراء ذلك.

وخلال المناقشات مع رؤساء البعثات الدبلوماسية، تم التطرق إلى أهمية التحرك الدبلوماسي عبر البعثات اليمنية في أوروبا لتوضيح الانعكاسات الاقتصادية والانسانية لهذه الأعمال الإرهابية وتعطيلها للخدمات العامة وامدادات الطاقة في ظل تعنت وصلف الميليشيات الحوثية وعدم اكتراثها لنتائج تصعيدها العسكري.

وأكد المجتمعون، على ضرورة تبني  المجتمع الدولي لموقف رافض لهذه الممارسات الارهابية ودعم قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف منظمة إرهابية ونوه السفراء بالدعم العربي لهذا القرار .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق