وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)سبأ:

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم نظيره المغربي ناصر بوريطة، على هامش فعاليات المنتدى العالمي لتحالف الحضارات.

واشاد بن مبارك بمستوى تنفيذ نتائج اجتماعات اللجنة الوزارية اليمنية المغربية التي عقدت في الرباط مطلع اكتوبر الماضي، خصوصا التعاون في  المجالات الاكاديمية والقنصلية.  

وجدد التأكيد على موقف الجمهورية اليمنية ودعمها الكامل للمغرب بشأن قضية الصحراء المغربية وجهودها للحفاظ على وحدة التراب المغربي.. مشيرا إلى ما تعانيه جراء نشر مليشيات الارهابية، لخطاب العنف والكراهية، من خلال تغيير المناهج الدراسية و إجبار الناس على الانخراط في دورات طائفية واصدار ما يسمى مدونة السلوك الوظيفي.

ولفت بن مبارك الى استمرار عدوان على المدنيين، واستهداف المنشآت الاقتصادية، سعيا منها الى مفاقمة الازمة الانسانية.. مؤكدا أن قرار تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية، جاء بعد تقديم كل التنازلات الممكنة واستنفاذ كل المحاولات بما فيها الإقليمية والدولية بغية تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات المتفق عليها. 

من جهته أكد الوزير المغربي رفض بلاده للتدخلات الإيرانية الداعمة لمليشيات الحوثي الارهابية، و عن ثقته في قدرة اليمنيين على تجاوز هذه المرحلة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق