محافظ لحج " تركي " يناقش مع مدير فرع مؤسسة الطرق و الجسور بالمحافظة " رياض " مشروعات المؤسسة الجديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

محافظ " تركي " يناقش مع مدير فرع مؤسسة الطرق و الجسور بالمحافظة " رياض " مشروعات المؤسسة الجديدة

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

اطَّلع معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، بمكتبه ، صباح اليوم الأحد الموافق 20 نوڤمبر 2022 م ، من المهندس رياض حسن زين أحمد السَّيِّد ، المدير العام لفرع المؤسسة العامة للطرق و الجسور بمحافظة لحج ، على سير عمل الفرع و حزمة المشروعات الاستراتيجية الجديدة المنفَّذة و الجاري تنفيذها منه ، حالياً ، في قطاع الطرق و الجسور بالمحافظة .

و جرى في اللقاء مناقشة الترتيبات الخاصة بتدشين مشروع الصيانة الطارئة لجسر منطقة العَنَد بمديرية تُبَن بمحافظة لحج من أضرار السيول ، الذي تم إنجازه الأسبوع المنصرم ، بتكلفة إجمالية بلغت : " 95 " مليون ريال يمني ، بتمويل من صندوق صيانة الطرق .

كما استعرض المدير العام " رياض " ، في اللقاء ، مشروع الصيانة الروتينية للطرق بمحافظة لحج ، الذي بُدِئ العمل فيه من يوم السبت الموافق 19 نوڤمبر 2022 م ، و المموَّل من صندوق صيانة الطرق ، بتكلفة وصلت إلى : " 270 " مليون ريال . . كما تطرَّق إلى مشروع إعادة تأهيل مصنع الأسفلت الكائن في منطقة العَنَد بمديرية تُبَن بالمحافظة ، الذي أصبح جاهزاً للإنتاج ، و بلغت تكلفته : " 150 " ألف دولار أمريكي ، بتمويل من الإدارة العامة للمؤسسة العامة للطرق و الجسور بالعاصمة عدن و فرعَي المؤسسة بمحافَظَتَي لحج و .

معرِّجاً على المشروعات الحديثة المزمع تنفيذها من فرع المؤسسة العامة للطرق و الجسور بمحافظة لحج ، في المستقبل القريب جداً ، منها : مشروع ترميم حفريات طريق دوَّار منطقة الكَرَّاع بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، حتى منطقة الحُسَينِي بالمديرية نفسها ، بالإضافة إلى تسوية الأكتاف الترابية و ردمها و إزالة المخلَّفات من على الأسفلت و معالجة نمو النباتات و فتح انسدادات العبَّارات ، و مشروع إعادة تأهيل مقطع طريق منطقة بَيت عِيَاض و مقطع طريق منطقة القُريشِي بمديرية تُبَن بالمحافظة ، و ذلك ضمن مشروع الصيانة الروتينية للطرق ، الذي يُجرَى تمويله من صندوق صيانة الطرق .

و أثنى المحافظ " تُركي " ، على الجهود المضنية المبذولة من قيادة فرع المؤسسة العامة للطرق و الجسور بمحافظة لحج ، لكون نشاطه يعد شرياناً حيوياً للحياة الاجتماعية اليومية و رافداً مهماً لقطاعها التنموي الاقتصادي .

مشيراً إلى أن قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، لن تدَّخر جهداً ، في سبيل الارتقاء بمستوى دور فرع المؤسسة العامة للطرق و الجسور بالمحافظة الخدمي .

حضر اللقاء ، الأستاذ عَزَب جابر علي تُركي ، و الأستاذ أحمد ثابت فارع سالم الصُّبَيحِي ، مستشارَا محافظ محافظة لحج ، و الأستاذ خالد عبد الرحمن محمَّد الجَاوِي السَّقَّاف ، المدير العام لمكتب محافظ المحافظة ، و الأستاذ عيدروس زكي محمَّد الحَامِد السَّقَّاف ، المدير العام لمكتب وكالة الأنباء اليمنية (( سبأ )) بالمحافظة .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق