وزير الخارجية يناقش مع نظيره الفنلندي تطورات الاوضاع في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
المنامة ( الغد) سبأنت

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، مع نظيره الفنلندي بيكا هافيستو، تطورات الاوضاع السياسية في وذلك على هامش مشاركته في الدورة الثامنة عشر لمؤتمر الامن الاقليمي ( حوار المنامة)،

جرى خلال اللقاء مناقشة استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية البنية الاقتصادية للدولة عبر الطائرات المسيرة الايرانية مما يتسبب في تعميق الكارثة الإنسانية في اليمن وتعريض امن ممرات الملاحة الدولية الى الخطر.

كما اشار بن مبارك الى استمرار المليشيات الحوثية في وضع عراقيل اضافية امام المساعي التي تبذل في تحقيق السلام من خلال تعميمهم ما يسمى مدونة السلوك الوظيفي على موظفي الدولة في مناطق سيطرتهم، مشيرا لاهمية تصنيف كمنظمة ارهابية ودعم الاجراءات التي ستتخذها الحكومة تنفيذًا لذلك القرار.

ومن جانبه ، اكد وزير خارجية فنلندا الى موقف بلاده الثابت تجاه مجلس القيادة الرئاسي ووحدة وامن اليمن، مؤكدا دعمه لجهود المبعوث الاممي التي تبذل لاحلال السلام والاستقرار في اليمن.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق