العواضي يطلع مسؤول كيني على اخر المستجدات في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نيروبي ( الغد ) سبأ

أطلع القائم بالأعمال بالاصالة لسفارة في نيروبي عبدالسلام العواضي، اليوم، مدير عام الشؤون السياسية والعلاقات الثنائية بالخارجية الكينية السفير مواي ليموشوري، على اخر المستجدات في بلادنا في ظل استهداف المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً المنشآت النفطية و الموانئ بالطائرات المسيرة.

واكد العواضي، حرص مجلس القيادة الرئاسي، دعم مقترح الهدنة و قدم في سبيل ذلك جميع التنازلات من اجل تخفيف معانات الشعب اليمني والوصول الى سلام شامل وعادل..مشيراً الى رفض مليشيا تمديد الهدنة واحباطها لكل مساعي السلام.

ولفت الى ماتقوم به المليشيات الحوثية من شن حرباً اقتصادية خصوصاً في المناطق الواقعة تحت سيطرتها من خلال منع تدوال العملة الجديدة وقطع رواتب الموظفين، وقطع الطرق في عدد من المحافظات..مشيراً الى ان المليشيات الحوثية اصدرت ما يسمى بـ "مدونة السلوك الوظيفي" بطريقة تعني تحويل جهاز الدولة الى جهاز تابع لمليشيا عقائدية.

وقال "ان مجلس القيادة الرئاسي اعلن تصنيف المليشيات الحوثية منظمة ارهابية وسيتبع ذلك اجراءات اقتصادية وامنية وقانونية، وان التصنيف لن يؤثر على الوضع الانساني للشعب اليمني بل يستهدف القيادات و الكيانات المرتبطة بالجماعة الحوثية"..مشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين..مثمناً مواقف كينيا الداعمة لحكومة بلادنا من خلال عضويتها في مجلس الامن الدولي.

من جانبه، اكد المسؤول الكيني، دعم بلاده لليمن من خلال عضويتها في مجلس الامن الدولي، وان بلاده تتفهم معاناة اليمنيين بسبب المليشيات التى دمرت البلاد و زعزعة الامن و الاستقرار..مجدداً دعم كينيا لجهود السلام في اليمن. 


إخترنا لك

0 تعليق