وزير الخارجية يتسلم نسخة من اوراق اعتماد سفيرة السويد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) سبأنت

تسلم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مملكة السويد لدى بيترا مينادر.

وخلال اللقاء أكد بن مبارك أن وزارة الخارجية ستقدم كافة التسهيلات للسفيرة مينادر لأداء مهامها مؤكدا على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين ومنوها بالدور الحيوي الذي تلعبه السويد في الملف اليمني وما تقدمه من دعم سياسي وانساني في هذ الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

كما جرى مناقشة تطورات الأوضاع في اليمن على ضوء عرقلة مليشيا لجهود تمديد الهدنة وتصعيدها العسكري سواء في الجبهات أو باستهداف المنشآت والسفن النفطية ما يعد انتهاكا جديد للقانون الإنساني الدولي وعمل يهدف لتعميق الكارثة الإنسانية في اليمن.

وشدد بن مبارك على أن مليشيا الحوثي وقياداتها لن تفلت من العقاب وسيتم التعامل مع الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي بما يلزم من إجراءات دفاعا عن الشعب اليمني وحماية لمصالحه ومكتسباته.

وأشار وزير الخارجية الى أن مليشيا الحوثي بسلوكياتها المدانة وسعيها لفرض قيود وعراقيل إضافية على عملية السلام والتي كان آخرها اصدار ما يسمى بمدونة السلوك الوظيفي، تؤكد مجددا بأنها غير معنية بالسلام وليست شريكا فيه، نظرا لما تحتويه تلك المدونة من مواد تسعى المليشيا من خلالها الى استعباد الموظفين في المناطق التي لاتزال تحت سيطرتها وتحويل الجهاز الإداري الى جهاز تابع للمليشيا.

من جانبها أكدت السفيرة مينادر استمرار بلادها في بذل المساعي للمساهمة في إحلال السلام في اليمن والوقوف الى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه.


إخترنا لك

0 تعليق