عضو مجلس القيادة «العليمي»: نحرص على تعزيز فرص السلام وتجنيب الشعب اليمني مزيدا من الدمار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) سبأ

التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، امس الخميس ، السفير البريطاني لدى ريتشارد أوبنهايم، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة اليمنية وتداعيات تصعيد المليشيات الحوثية الارهابية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور عبدالله العليمي، حرص مجلس القيادة الرئاسي على تعزيز فرص السلام وتجنيب اليمنيين مزيداً من الدمار .. مؤكداً موقف المجلس الثابت بالتعامل الايجابي لكل مافيه مصلحة المواطنين في كافة انحاء اليمن.

كما اكد الدكتور العليمي إن الهجوم الإرهابي على ميناء قنا التجاري يعكس الوجه العدواني لهذه المليشيات الإرهابية في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية، والتي ترتكبها هذه المليشيات الإرهابية خدمةً لأجندة النظام الإيراني المارق ولزعزعة الأمن والسلم الدوليين.

‎وأوضح الدكتور العليمي بأن الطبيعة العدوانية والاجرامية لمليشيا اتضحت من خلال احباطها لجهود تحقيق السلام وتعطشها للحرب وسفك الدماء.

وأشار العليمي الى أن ما تسوقه مليشيا الحوثي من ذرائع لتبرير رفضها للسلام انما تهدف من خلالها الى تضليل الراي العام في مناطق سيطرتها وقال " إن استمرار مليشيا الحوثي بنهب موارد ميناء ورفضها تخصيص تلك الموارد لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها سواء بعد اتفاق استكهولم أو تنفيذا لمقترح الهدنة الموسعة المقدم من المبعوث يؤكد أن تربح المليشيا من الحرب يشكل عائقا أما قبولها بالسلام".

‎من جانبه ادان السفير البريطاني العملية الإرهابية التي استهدفت سفينة تنقل المشتقات النفطية للمواطنين بمحافظة بميناء قنا.. مؤكدا استمرار دعم بلاده للحكومة ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي وبذل كل جهد ممكن للوصول للسلام  الدائم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق