عدن.. ترحيل المهاجرين الغير شرعيين الى بلدانهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عدن (عدن الغد) خاص:

قامت السلطات المحلية بترحيل المهاجرين الغير شرعيين الى بلدانهم فيما يسمى(برنامج العودة الطوعية ) وذلك بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية وفقا للقانون المحلي والدولي .

 

وقال الاستاذ أحمد الوالي مستشار محافظ عدن لشؤون المنافذ اننا قمنا في اليومين الماضيين بعملية ترحيل المجموعة الرابعه والتي تتكون من 207  افراد من المهاجرين الغير شرعيين الى بلدانهم  ضمن (برنامج العودة الطوعية ) عبر مطار عدن الدولي حيث بلغ الذي تم ترحيلهم 928 مهاجر غير شرعي الى بلادهم إثيوبيا. 

 

وأكد الوالي أن عملية ترحيل المهاجرين الغير شرعيين الى بلدانهم تتم وفق القانون المحلي والدولي وضمن برنامج العودة الطوعية بموجب خطة مزمنه وبالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية  وبشكل يتوافق مع حقوق الإنسان والقانون الدولي .

 

واثنى الوالي على التسهيلات التي تقدمها السلطات المحلية بالعاصمة عدن ممثلة معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الامين العام للمجلس الإنتقالي الجنوبي الاستاذ أحمد حامد لمس في ترحيل المهاجرين الغير شرعيين والتنسيق بين مختلف الجهات والمنظمات لتنظيم عمليات الترحيل للمهاجرين غير الشرعيين ضمن برنامج العوده الطوعية بعوده كريمة للاجئين الى بلادهم.

 

وأكد مستشار المحافظ لشؤون المنافذ ان السلطة المحلية تعطى الأولوية للعودة الطوعية بوصفها الحل الأمثل للاجئين ويعود ذلك للأسباب التي يفرضها السياق الاجتماعي والسياسي المحيط بأزمات للاجئين من ناحية وإشكالية عدم التزامهم بالمخيمات التي أعدت لهم كتجمعات سكنية تنظم عملية صرف المساعدات لهم والبعض منهم يكونون وقوداً وصيداً سهلاً للإستقطاب والتجنيد لدى الجماعات الإرهابية والى جانب استخدامهم في تهريب الأسلحة والمخدرات.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق