وزير التخطيط يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تحديات الأمن الغذائي في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)سبأنت:

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في التابع للأمم المتحدة ريتشارد ريجان،‏ مستوى تدخلات البرنامج الأممي بمجالات الأمن الغذائي والمساعدات النقدية والعينية، وتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين في مواجهة التحديات الإنسانية.

واستعرض اللقاء، جهود وسبل معالجة مشكلة نقص الغذاء التي يواجهها المجتمع الدولي جراء الأزمة الروسية - الأوكرانية، وتداعيات ذلك على الأوضاع الغذائية والإنسانية في البلاد.

وأكد الوزير باذيب، أهمية جهود البرنامج الأممي في مساندة جهود الحكومة لمواجهة أزمة نقص الغذاء التي من المحتمل أن تصل لمستويات قياسية غير مسبوقة في البلد في حال عدم الإسراع بإيجاد بدائل دائمة لهذه الأزمة .. منوها بأن الوزارة حريصة على تقديم كافة التسهيلات المتاحة للمنظمات الإنسانية ومنها برنامج الأغذية العالمي بما يمكنها من أداء مهامها والإسهام بتخفيف معاناة المواطنين.

من جانبه أوضح المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، أن البرنامج يهدف لمساعدة الفئات المحتاجة والمتضررة من الأوضاع الصعبة الراهنة عبر الوسائل المتاحة، والمساهمة في الوصول إلى أمن غذائي مستقر في اليمن عبر المشاريع الإنسانية والتنموية المقدمة من المانحين والمنظمات الدولية وفقا لخطة الاستجابة الإنسانية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق