الرئيس العليمي يصل شرم الشيخ المصرية للمشاركة فى قمة المناخ

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) سبأ

وصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاحد الى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في قمة المناخ السابعة والعشرين التي تنطلق اعمالها غدا الاثنين برعاية الامم المتحدة.

وكان في استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في مطار شرم الشيخ، وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار.

ومن المقرر ان يلقي فخامة الرئيس كلمة في القمة يستعرض فيها الاثار السلبية  للتغيرات المناخية على الموارد البيئية والاقتصاد والتنمية المستدامة، وتدهور سبل العيش في اليمن والاضرار الكبيرة جراء الاعاصير المدارية وتناوب فترات الجفاف على العديد من المدن اليمنية.

كما سيشارك فخامة الرئيس بعدد من الموائد المستديرة ويقدم مداخلات حول  الامن الغذائي، والمائي، كما سيشارك في  قمة الشرق الاوسط الاخضر التي اطلقتها المملكة العربية السعودية وتهدف الى التخفيف من انبعاثات الكربون والتكيف مع مخاطر التغيرات المناخية، والجهود الدولية المطلوبة لمساعدة اليمن، والدول النامية على مواجهة تلك التحديات.  

وسيبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له في تمويلات دولية عاجلة مقدرة بحوالي 147 مليون دولار لمواجهة اثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو  100 مليار دولار سنويا وفقا لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو .  

و مؤتمر الأطراف هو اعلى سلطة دولية لصنع القرار بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، التي تجتمع سنويا لمراجعة وتعزيز الجهود الجماعية للتصدي لاثار التغيرات المناخية في العالم ويشارك فيه اكثر من 190 دولة على مستوى القادة ورؤساء الحكومات.

ويضم وفد اليمن المشارك في القمة، مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ووزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، ووزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشؤون الاقتصادية احمد العيسي، وسفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، وعدد من المسؤولين. 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق