الإرياني: السعودية قدمت الكثير في إطار التصدي للمشروع الإيراني والحفاظ على هوية اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد)) خاص.

أشاد وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني بجهود المملكة العربية السعودية في التصدي للمشروع الإيراني والحفاظ على الهوية اليمنية من أدوات إيران.

وثّمن الإيراني دور المملكة العربية السعودية في قائلاً" عبثاً يحاول البعض الاساءة للعلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين، وتشويه المواقف التاريخية والدور البناء الذي تلعبه المملكة في دعم اليمن واليمنيين لاستعادة دولتهم، واسناد جهود الحكومة لتثبيت الأمن والاستقرار، وتوفير الخدمات، وتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين.

وأضاف " اثبتت المملكة العربية السعودية في مختلف المحطات التي مرت بها بلادنا وقوفها قولا وفعلا إلى جانب الشعب اليمني، وسخرت بتوجيهات كريمة من قيادتها كل امكانياتها وقدراتها، وقدمت الغالي والنفيس لدعم اليمنيين في التصدي للمشروع التوسعي الايراني والحفاظ على هوية اليمن وعزته وكرامته.

وأردف" نتذكر باجلال وعرفان مواقف السعودية في دعم الحلول السلمية للازمة اليمنية منذ العام 2011، وكيف أنه لولا موقفها الحاسم في دعم الدستورية في معركة استعادة الدولة، واعلانها التاريخي انطلاق عمليات عاصفة الحزم واعادة الامل، لكانت الأمور قد أخذت منحى آخر وصارت اليمن ضاحية من ضواحي ايران.

واختتم حديثه" هذه المواقف الكريمة من أهلنا واشقائنا في المملكة والتي عمدت بالدم في جبهات القتال، محط تقدير وعرفان السواد الأعظم من اليمنيين، وستظل شاهدا حيا على خصوصية وعمق الروابط، وعلامة فارقة في تاريخ العلاقات بين البلدين، وذكرى عطرة تتناقلها الأجيال القادمة جيلا بعد جيل.

 

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق