الرئيس العليمي يغادر الجزائر بعد مشاركته في اعمال القمة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) وكالات:

غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له اليوم الخميس العاصمة الجزائرية، بعد ان شارك بأعمال القمة العربية في دورتها العادية الحادية والثلاثين.

والقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، كلمة الى القمة، تحدث فيها حول المستجدات المحلية، والجهد العربي المطلوب لتخفيف المعاناة الانسانية عن الشعب اليمني، وتحقيق تطلعاته في انهاء انقلاب المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني، واستعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار في البلاد.

كما اجرى محادثات مع عدد من قادة الدول الشقيقة للبحث في العلاقات الثنائية، وسبل تفعيل وتعزيز آليات العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات المحدقة بالأمة، وفرص الاستجابة الجماعية لها.

وهنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الجمهورية الجزائرية قيادة وحكومة وشعبا بنجاح مؤتمر القمة، كما جدد الشكر والتقدير للبلد الشقيق على التنظيم الجيد، و حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

واثنى فخامة الرئيس على موقف القادة العرب في القمة من القضية اليمنية، الذي ادانوا فيه رفض المليشيات الحوثية الإرهابية لجهود تمديد الهدنة، واستمرار حصارها للمدن، وهجماتها الارهابية الاخيرة بالطائرات المسيرة على المنشآت النفطية في محافظتي وحضرموت وغيرها من الأعيان المدنية.

كما اكد البيان الختامي استمرار الدعم العربي للحكومة اليمنية وجهودها لإنهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق الاستقرار، والحفاظ على وحدة اليمن، ومباركة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي.

كان في وداع رئيس مجلس القيادة الرئاسي والوفد المرافق له، وزير الشؤون الدينية والاوقاف الجزائري، رئيس بعثة الشرف المرافقة يوسف بلمهدي، وسفير اليمن لدى الجزائر علي اليزيدي، واعضاء السفارة.       


إخترنا لك

0 تعليق