نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة يلتقون القائم باعمال السفارة الصينية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) سبأ

التقى نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، عبدالملك  المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة رجاء، وأكرم  العامري، القائم باعمال سفارة  جمهورية  الصين  الشعبية لدى بلادنا  شاو تشنغ.

جرى خلال اللقاء، بحث  العلاقات اليمنية- الصينية وجذورها  التاريخية، وآفاق  تطويرها بما يتناسب مع عمق العلاقات والدعم المتبادل بين البلدين  والمصالح التي تربط بينهما.

كما استعرض نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، ملخص مهام الهيئة بموجب إعلان نقل  السلطة، وما قامت به منذ تشكيلها وانتخاب رئاستها في  إطار  عملها في إسناد مجلس القيادة الرئاسي ومنع  الاقتتال وتحقيق  المصالحة والسلام..مجددين موقف الحكومة اليمنية الايجابي والداعم لمقترحات المبعوث  الأممي لتمديد الهدنة..مشيرين الى ماورد فيها من القضايا  الإنسانية بما فيها  الطرق والمطار وتدفق سفن  المشتقات النفطية  عبر  ميناء  ، والمرتبات، والعملية السياسية رغم الملاحظات والتحفظات على بعض ماورد في المقترحات، وبالمقابل رفض لتمديد الهدنة وتقديمه لمطالبات جديدة والتي راى فيها المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الامن انها  غير منطقية ولا مقبولة..معبرة عن تقديرها لهذا الموقف والرسالة من  مجلس الأمن بما في ذلك  الصين كعضو  دائم.

وحملت هيئة التشاور والمصالحة، المليشيات الحوثية مسؤولية  افشال الهدنة ومساعي المبعوث الاممي الى ..مطالبة بمزيد من الرسائل القوية لردع  المليشيات  الحوثية المتمردة.

من جانبه، اشاد القائم بأعمال السفارة الصينية، بمتانة العلاقات اليمنية - الصينية..مؤكداً دعم  الصين لمجلس القيادة  الرئاسي وللحكومة اليمنية  ودعمها للسلام. 


0 تعليق