رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تلتقي سفير جمهورية فرنسا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد ) سبأ

التقى رئيس هيئة التشاور والمصالحة محمد الغيثي، ونوابه عبدالملك المخلافي، صخر الوجيه، جميلة علي رجاء، وأكرم العامري، اليوم الخميس، في العاصمة السعودية الرياض سعادة جان ماري صفا سفير جمهورية فرنسا لدى .

وخلال اللقاء بحثت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة مع سفير فرنسا مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في بلادنا، مشيرة الى ان رفض لمشروع الهدنة المقدم من مبعوث الأمين العام يستدعي موقف اكثر حزماً من قبل المجتمع الدولي، مثمنة بنفس الوقت الموقف الفرنسي الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة .

كما جددت رئاسة هيئة التشاور والمصالحة تأكيدها على الموقف الموحد لجميع الاحزاب والمكونات والقوى السياسية الرافض لتصرفات الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران واستمرار محاولاتها في تهديد أمن ومستقبل اليمن والمنطقة، بما في ذلك تهديد الاعيان المدنية وامدادات الطاقة وخطوط الملاحة البحرية.

من جانبه، أكد السفير ماري صفا على دعم فرنسا للسلام والاستقرار، مثمناً موقف مجلس القيادة الرئاسي من الهدنة، ومجدداً دعم بلاده لمجلس القيادة والحكومة الشرعية، والتوافق الوطني الذي نتج عن اعلان نقل السلطة مشيراً الى أهمية الدور الذي تقوم به هيئة التشاور والمصالحة. 


إخترنا لك

0 تعليق