وزير الخارجية يلتقي رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإسلامية في المغرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الرباط ( الغد ) سبأ

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور، أحمد عوض بن مبارك، أمس الأربعاء بمقر سكن السفير اليمني في العاصمة المغربية الرباط، رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والاسلامية المعتمدين لدى المملكة المغربية.

وخلال اللقاء الذي  استعرض وزير الخارجية مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها الساحة اليمنية، والجهود التي تبذلها الحكومة من أجل تحقيق السلام والتنازلات التي قدمتها في سبيل إنجاح تمديد الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ في شهر أبريل الماضي، سعيا منها لتخفيف المعاناة الانسانية، واملا في ان تكون مدخلا لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها.. مشيراً إلى رفض الميليشيات الحوثية التعاطي مع كل تلك الجهود بما فيها جهود الامم المتحدة، وتماديها بإطلاق تهديدات صريحة حول استهدافها دول الجوار وخطوط الملاحة الدولية .

وأكد وزير الخارجية أن هذا الأمر يتطلب موقفا دوليا حازما لكبح جماح هذه المليشيا المتطرفة، والتعامل معها على غرار مثيلاتها من التنظيمات الإرهابية .. مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجُهُود، لرفع مستوى التنسيق والتعاون لمُواجَهة المُحاوَلات الايرانية الرامية لزعزعزة أمن المنطقة واستقرارها بتمويلها وتسليحها للجماعات الارهابية.

حضر اللقاء رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير عبدالقادر محمد هادي  ومسؤول الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية محمد عزي بعكر.


إخترنا لك

0 تعليق