الوزير عرمان يلتقي رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
جنيف ( الغد ) سبأ

التقى وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسان احمد عرمان، اليوم، رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف ميريانا سبولياريتش إيغر.

جرى خلال اللقاء، على هامش  اجتماعات الدورة ٥١ لمجلس حقوق الانسان المنعقدة في مدينه جنيف السويسرية، بحث برامج وأنشطة  اللجنة الدولية للصليب  الأحمر في والتعاون والتنسيق المشترك بين اللجنة والحكومة اليمنية لتسهيل مهامها في ظل الازمة الإنسانية التي يواجهها الشعب اليمني جراء الحرب المستمرة من قبل مليشيات وتعنتها ورفضها لكل مساعي السلام الاممية والدولية.

وتطرق اللقاء الى ممارسات مليشيات الحوثي بحق الاسرى في السجون  وتجاهلها لكل الدعوات للافراج عنهم والكشف على مصير المخفيين ..مشددا على ضرورة تكاتف الجهود من اجل الافراج الفوري عن كافة الاسرى والمعتقلين القابعين في سجون المليشيات الحوثية.

كما تناول الجانبان، عدد من القضايا المتصلة بدعم عمل المنظمة وتسهيل مهامها وتعزيز دورها الإنساني لا سيما في المناطق  ذات الاحتياج الشديد التي تتطلب استجابة عاجلة في مناطق المواجهات واستئناف برامج التدريب الخاصة بالتوعية بالقانون الدولي الإنساني، ومساعدة الحكومة في مواجهة   متطلبات موجات النزوح، ومساعدة ضحايا الاستهداف الحوثي المستمر للاحياء المكتظة بالسكان.

من جانبها استعرضت رئيسة اللجنة،  النشاطات التي تقوم بها البعثة في اليمن..معبرة عن شكرها وامتنانها للجهود المبذولة وتسهيل مهام اللجنة التي تقدمها الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان.

حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء مطيع دماج و سفير بلادنا  في جنيف  الدكتور علي مجور. 


إخترنا لك

0 تعليق