بن مبارك يلتقي رئيس مجلس المستشارين المغربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص :

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم مع رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية السيد النعم ميارة، تعزيز علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، والآليات الكفيلة بدعم المواقف المشتركة في المحافل الدولية والهيئات التي ينتميان إليها، وذلك في إطار زيارته الرسمية الى المغرب.

وخلال اللقاء أكد وزير الخارجية أن العلاقات اليمنية المغربية متجذرة في أعماق التاريخ، ونابعة من حرص القيادة السياسية في كلا البلدين، والتي ترجمت خلال الزيارة من خلال التوقيع على عدد من الاتفاقيات، والبرامج التنفيذية.. مؤكدا أن برغم ما يعانيه جراء الانقلاب المدعوم ايرانيا، لن يكون الا صمام امان وحجر عثرة امام المشاريع التي تستهدف النيل من امن المنطقة واستقرارها.

واوضح ان الاعيب مليشيا الحوثي ومراوغتها فيما يتعلق برفع الحصار عن المدن اليمنية ودفع المرتبات من إيرادات ميناء ، واستخدام ذلك كذريعة لرفض الهدنة الأممية، لم تعد تنطلي على الشعب اليمني والمجتمع الدولي، وأصبح الجميع يعي هذه الأكاذيب، التي عكست الصورة الحقيقية البشعة لهذه المليشيا وسعيها الدؤوب لتحقيق مصالحها ومصالح ممويليها في طهران، على حساب الشعب اليمني، مبديا ثقته بان هذه الممارسات الاجرامية إلى زوال وأن الشعب سيقول كلمته وسينهض لاجتثاث كل من يريد مصادرة مستقبله وكرامته وتطلعه للعيش الكريم والمواطنة المتساوية بعيدا عن دجل الخرافة واكاذيب الكهنوت.

من جانبه عبر رئيس مجلس المستشارين، عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة القائمة بين اليمن والمغرب، وحرصه على تقوية التعاون مع مجلس الشورى اليمني، من خلال تبادل الزيارات والخبرات وتنسيق المواقف والرؤى في المحافل البرلمانية الدولية..مؤكدا وقوف المملكة المغربية مع طموحات وتطلعات الشعب اليمني، في السلام العادل والشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها محليا وإقليميا ودوليا.

حضر اللقاء، سفير اليمن لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي، و رئيس دائرة مكتب وزير السفير عبدالقادر هادي، ومسؤول الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية محمد بعكر


0 تعليق