البرلمان العربي يدين رفض تمديد الهدنة من قبل ميليشيات الحوثي 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)سبأنت:

أكد البرلمان العربي في اجتماعه اليوم في القاهرة برئاسة عادل العسومي، دعمه التام لليمن ومؤسساته تحت مظلة مجلس القيادة الرئاسي ودعم كافة جهوده ومفاوضاته الرامية إلى إحلال السلام وإنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية الدستورية.

ودان المجلس رفض مليشيات لتمديد الهدنة ودعوة المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بانصياع هذه المليشيات الإرهابية للإرادة الدولية وتغليب مصلحة الشعب اليمني.

كما أدان البيان الانتهاكات العديدة التي قامت ، وتهديدها الدائم لأمن الملاحة الدولية في منطقة البحر الأحمر ، وخروقاتها المستمرة للهدنة.

وثمن البرلمان العربي جهود المملكة العربية السعودية والإمارات والمبادرات البناءة وسعيها الدؤوب من أجل التوصل إلى حل سياسي  ينهي الأزمة ويحقن الدماء ويضمن تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين.. مناشدًا الدول العربية والمنظمات الدولية الإنسانية على  تقديم الدعم الإنساني اللازم لأسر النازحين وتأمين احتياجاتهم الضرورية خاصة مع دخول فصل الشتاء.

وحذر البيان مجددًا من المخاطر الكارثية الوشيكة لتسرب أو غرق أو انفجار ناقلة النفط صافر .. مرحبًا بجهود السعودية في دعمها للأمم المتحدة لمواجهة التهديدات الاقتصادية والبيئية والإنسانية المحتملة لناقلة النفط وذلك بتقديمها 10 ملايين دولار دعمًا في مواجهة هذا التهديد.

وجدد البرلمان العربي، تأكيده على الثوابت التي تنطلق منها مواقف البرلمان العربي تجاه قضايا المنطقة العربية الاستراتيجية، وفي مقدمتها، القضية الأولى المركزية، القضية الفلسطينية .. معبرًا عن ثقته في أن تكون القمة العربية المقبلة التي تستضيفها الجمهورية الجزائرية "قمة استثنائية"، يلتئم في إطارها الشمل العربي، لا سيَّما وأنها تأتي في لحظة فارقة، تحتاج فيها المنطقة إلى تعزيز العربي.


 


0 تعليق