وزير الشباب والرياضة يبارك التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات مع دولة المغرب الشقيق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد)) خاص

بارك معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، التوقيع على عدد من الاتفاقيات والبروتوكولات مع دولة المغرب الشقيق، من بينها الجانب الرياضي، ضمن أعمال اللجنة الوزارية (اليمنية –المغربية)، المشتركة برئاسة وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

وقال في تصريح للموقع الإلكتروني للوزارة، " سعداء بالاتفاقيات والبروتوكولات التي تم توقيعها اليوم في العاصمة المغربية الرباط، والمتضمنة التوقيع على (مذكرة تفاهم لإنشاء آلية للتشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين، وكذلك مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي اليمني والأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية، ومذكرة تفاهم في مجال الطاقة المتجددة، بالإضافة للتوقيع على برامج تنفيذية في مجال الشباب والرياضة، والإعلام".

وأوضح معاليه، "أنه وبموجب هذه الاتفاقيات والبرامج التنفيذية قدم الجانب المغربي، في مجال الشباب والرياضة، (خمسة)، مقاعد دراسية بالمعهد الملكي، مع استقبال ثلاثة مدربين يمنيين للمشاركة في دورات تأهيل بمختلف المجالات الرياضية".

وتابع، "كما تم الاتفاق على رفع المنح المقدمة لبلادنا من (50) منحة دراسية الى (100)، منحة سنوياً في مجال التعليم العالي والتعليم الفني والمهني، مع تشجيع تبادل الزيارات للمؤسسات التعليمية بين الطلاب والباحثين، وإقامة دورات تدريبية لعدد من الكوادر الدبلوماسية اليمنية، في الأكاديمية المغربية للدراسات الدبلوماسية، بالإضافة الى منح مزيد من التسهيلات في منح التأشيرات للراغبين في دخول الأراضي المغربية".

وشكر البكري، الجهود التي بذلها وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك الذي ترأس وفد بلادنا في اللجنة الوزارية، مؤكدًا أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأخيه جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، للدفع بعلاقات البلدين والارتقاء بها في شتى المجالات".

حضر الاجتماع من الجانب اليمني، سفير بلادنا لدى المملكة المغربية عزالدين الاصبحي، ورئيس دائرة مكتب الوزير السفير عبد القادر هادي، ومسؤول الوطن العربي بمكتب وزير الخارجية السكرتير أول محمد عزي بعكر.


0 تعليق