اليمن تتجرد من آثارها.. وإسرائيل تحدد موعد "مزاد" لبيعها في تل أبيب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

كشف الباحث اليمني المتخصص في الآثار عبدالله محسن عن مزاد سيقام يوم الخميس القادم الموافق 13 /10 / 2022م، لدورق برونزي فريد بنقوش مسندية يباع في مزاد بتل أبيب.

وقال الباحث محسن "بعد عشرة أيام فقط يعرض " دورق برونزي فريد بنقوش مسندية من آثار " يباع في مزاد شركة المركز الأثري وهي شركة مرخصة لجمع وبيع الآثار في إسرائيل".

وأضاف " دورق أو كأس برونزي بارتفاع 13.1 سم وقطر قاعدة 7.5 سم من آثار اليمن ، من القرنين الرابع والثالث قبل الميلاد، تبرز على سطحه الجميل أربعة أسطر من حروف المسند اليمني، مبيناً أنه لم يتمكن من الحصول على صور كاملة لمحيطه لتحديد كامل النقش".

وتابع " يباع في مزاد شركة المركز الأثري وهي شركة مرخصة لجمع وبيع الآثار في إسرائيل، المزاد يقام في تل أبيب دان، يوم الخميس القادم 13 أكتوبر 2022م".

وأشار محسن إلى أن " التحفة الأثرية كانت من مقتنيات تاجر الآثار والمجوهرات الإسرائيلي شلومو موساييف( 1925م- 2015م) الذي جمع في حياته ستين ألف قطعة أثرية منها المئات من روائع آثار اليمن".

وبين محسن ان "سبق ونشر حولها سابقاً".

وأوضح " التحفة كأنها كأس العالم لكرة القدم لكن قبل 2400 عام".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق