أبو الغيط يحذر من تداعيات عدم تمديد الهدنة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد)خاص:

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن قلقه بسبب عدم تمديد الهدنة في التي ينتهي موعدها اليوم 2 أكتوبر 2022، مؤكدًا أن الوضع الإنساني الخطير في اليمن يمثل أولوية عاجلة، وأن إنهاء الهدنة سوف يعيد الأزمة خطوات للوراء.

ودعا الأمين العام - بحسب بيان، اليوم الأحد - إلى إعلاء مصلحة اليمن، والانخراط بإيجابية مع الجهود الرامية إلى تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن، بهدف تخفيف حدة الواقع الصعب، الذي يعيشه الشعب اليمني، وتمكينه من حقه الطبيعي في الحياة في أمان والتنقل بحرية فوق أرضه.

ورحب أبو الغيط بدعم الأطراف الإقليمية والدولية لتمديد الهدنة في اليمن، كما رحب ببيان الحكومة بشأن تأكيدها على رغبتها في التعامل الإيجابي مع مقترح إلى اليمن لتمديد الهدنة الإنسانية.

وشدد أبو الغيط على أهمية تعزيز الهدنة الإنسانية في اليمن لفترة أطول.. مذكرا بأن الهدنة السابقة ورغم الخروقات الحوثية المتكررة سمحت للشعب اليمني بالتقاط أنفاسه، وساهمت في انخفاض العنف، وسهلت على المجتمع الدولي تقديم المساعدات.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق