وزير الخارجية الأمريكي يجري اتصالا بالمبعوث الأممي في اليمن ويؤكد دعم جهود تواصل الهدنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(( الغد)) خاص

قالت السفارة الأمريكية في ان  وزير الخارجية أنطوني ج. بلينكين تحدث اليوم مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج للتعبير عن دعم الولايات المتحدة القوي لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمديد وتوسيع الهدنة التي تتوسط فيها الأمم المتحدة في اليمن ، والتي تنتهي في 2 أكتوبر / تشرين الأول.


وقال الوزير بلينكن انه بعد ثماني سنوات من الحرب ، تقدم الهدنة أفضل فرصة لليمن للسلام منذ سنوات ، وتوفر لليمنيين الإغاثة التي هم بأمس الحاجة إليها وأطول فترة من الهدوء النسبي.

وأعرب عن التزام الولايات المتحدة الراسخ بجهود السلام في اليمن ، ودعمها لحل دائم للصراع يمكّن اليمنيين من تقرير مستقبلهم من خلال عملية سياسية شاملة يقودها اليمنيون تلبي مطالبات الناس بالعدالة والمساءلة وتنتهي الحرب. وجدد الوزير بلينكن التأكيد على أن الولايات المتحدة مستعدة للعمل مع المجتمع الدولي لدعم السلام والتعافي في اليمن ، إذا اختارت الأطراف اليمنية السلام ومددت الهدنة يوم الأحد.

وأعرب الوزير عن مخاوفه من الإجراءات الحوثية الأخيرة التي تمنع فوائد الهدنة من الوصول إلى ملايين اليمنيين. وأشار إلى أننا حثنا على وقف مثل هذه الأعمال ودعم اقتراح الأمم المتحدة الأخير.

ورحب الوزير بلينكين بقيادة حكومة الجمهورية اليمنية في تنفيذ الهدنة ، بما في ذلك التزامها بدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية ، مثل الممرضات والمعلمين الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ سنوات. توسيع حرية الحركة. وضمان التدفق الحر للوقود في جميع أنحاء اليمن.


إخترنا لك

0 تعليق