بيان أمريكي بشأن تمديد الهدنة في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
( الغد) خاص :

قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها إن الوزير أنتوني بلينكن جدد في اتصال مع الخاص لليمن هانس غروندبرغ دعم الولايات المتحدة للجهود الرامية إلى تمديد الهدنة وتوسيعها وإيجاد حل دائم للصراع عبر عملية سياسية شاملة يقودها اليمنيون.

وقال بلينكن إن الهدنة تقدم أفضل فرصة لليمن للسلام منذ سنوات وتوفر لشعبه الإغاثة وأطول مدة من الهدوء النسبي، معبرا عن مخاوفه إزاء الإجراءات الحوثية الأخيرة التي قال إنها تحول دون استفادة اليمنيين من فوائد الهدنة، على حد تعبيره.

ورحب وزير الخارجية الأميركي بإدارة الحكومة اليمنية للهدنة، بما في ذلك التزامها بدفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، وتوسيع حرية الحركة، وضمان تدفق الوقود في جميع أنحاء .

كما بحث بلينكن في اتصال هاتفي مع نظيره العماني بدر بن حمد البوسعيدي موضوع الهدنة التي توشك على الانتهاء. وقالت الخارجية الأميركية -في بيان- إنه رحب بالتزام سلطنة بتمديد الهدنة بالإضافة إلى جهودها لضمان توسيع نطاق الهدنة، وذلك مما يسهم في إيصال مساعدات حيوية إضافية لملايين اليمنيين.

وجدد بلينكن الإعراب عن القلق من استئناف الحرب التي قال إنها لن تجلب سوى مزيد من الدمار والمعاناة وتؤخر من دون مبرر مستقبلا ينعم فيه اليمنيون بالسلام، وفق بيان الخارجية الأميركية.

 


إخترنا لك

0 تعليق