اللجنة الوطنية للتحقيق تلتقي السفيرة الأمريكية لدى جنيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص:

 

التقى رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مجلس حقوق الإنسان بجنيف ميشيل تايلور.

وخلال اللقاء استعرض رئيس وأعضاء اللجنة العمل الميداني في التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان في ، والتحديات التي تواجهها، وحاجتها للدعم المختلف لاستمرارها في العمل، مؤكدين حرص اللجنة على عدم إفلات الجناة من العقاب.

من جانبها عبرت السفيرة تايلور عن شعور الخارجية الأمريكية بأهمية وجود الآلية الوطنية، كونها تساعد في مراقبة وضع حقوق الإنسان في اليمن، وضمان عدم الإفلات من العقاب، وهو السبيل الأمثل لتعزيز حقوق الإنسان، ومن المهم رفع قدراتها من أجل اليمن.

مؤكدةً حرصها على ضرورة الاستماع للجنة من خلال حوار تفاعلي في مجلس حقوق الإنسان، بما يكفل استعراض اللجنة لتقريرها السنوي في دورة مجلس حقوق الإنسان في حوار تفاعلي مع التقرير الذي تصدره المفوضية السامية حول وضع حقوق الإنسان في اليمن، إضافة إلى تقديم المساعدة الفنية والتقنية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق