الأمين العام المساعد  لمجلس الوزراء للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية يلتقي مدير المشاريع للهلال الأزرق الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
(عدن الغد) خاص:

استقبل أ/ عزيز حمود ناشر الأمين العام المساعد للشؤون السياسية و العلاقات الخارجية بمجلس الوزراء ومعة د. فضل الشاعري الأمين العام المساعد لقطاع الخطط والبرامج بمجلس الوزراء اليوم الأربعاء الموافق  28/9/2022م في مبنى الأمانة العامة بالعاصمة المؤقتة عدن مدير مشاريع منظمة الهلال الأزرق الدولي السيد/ رجب أوزترك .

وخلال اللقاء تم مناقشة الوضع الإنساني الراهن في المناطق المحررة وتم التعريف بطبيعة عمل المنظمة و الأنشطة و المساعدات التي تقدمها والتي تتركز في مجال القطاع الصحي وحفر آبار مياه الشرب  .وأن هذه هي الزيارة الرسمية الأولى لهم بعدالحصول على الترخيص بمزاولة أنشطتهم في عن طريق وزارة التخطيط والتعاون الدولي . (والجدير بالذكر أن المكتب الرئيسي للمنظمة في عدن) .

وأكد ناشر دعم الحكومة للمنظمة و لأي عمل إنساني يهدف إلى خدمة اليمن . وطلب منهم التنسيق الدائم مع الجهات الرسمية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية. كما أبدى إستعداد الأمانة العامة لتقديم  الدعم ومنح التسهيلات اللازمة.

من جانبه أعرب مدير المشاريع في المنظمة السيد / رجب اوزترك عن شكره وتقديره لتعاون الحكومة والسلطة المحلية في تسهيل مهامهم ومساعدتهم في رفع الإحتياج من المناطق المتضررة وأنهم حريصون على تذكير المجتمع الدولي بمأساة اليمن خصوصاً و أن لديهم علاقات طيبة مع الاتحاد الأوروبي و المانحين . وستكون هناك زيارة في بداية العام القادم لنائب المدير الإقليمي للمنظمة.

حضر اللقاء كلاً من :   أ. ناظم الحنكي _ رئيس دائرة التعاون الإقليمي والدولي ،رفيدة معاوية _ مدير عام السكرتارية -مكتب الأمين العام ، ولاء عبدالناصر _القائم بأعمال الإدارة العامة للتعاون مع الدول والمنظمات.
ومن منظمة الهلال الأزرق الدولي أ/ رشاد السعدي المدير القطري للمنظمة و أ. رقية الزهري منسق مكتب عدن.


إخترنا لك

0 تعليق